المهام والواجبات لقسم ادارة الموارد البشرية:-
- التخطيط الاستراتيجي للاحتياجات من الهيئة التدريسية والادارية وفقا لسياسات واجراءات التوظيف ومعايير الاختيار والتعيين والاستقطاب وحصر القوى العاملة الحالية في الجامعة والتنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة احتياجاتها من الأطر المستقبلية ومؤهلاتها وخبراتها.
- الإعلان عن الوظائف الشاغرة في الجامعة داخلياً وخارجياً ومتابعة عمليات الاستقطاب واستقبال طلبات التوظيف وتصنيفها وتفريغها وأرشفتها، ومن ثم إحالتها الي الجهات المعنية،واستكمال إجراءات التعيين والتعاقد
- الإشراف الكامل على تسجيل وتوثيق جميع المعلومات الخاصة بموظفي الجامعة واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالترقيات والدورات التدريبية والأمور المتعلقة بالرواتب والامتيازات والاقتطاعات وتقييم الأداء والحضور والغياب وإنهاء الخدمة.
- تحليل واعادة تصميم الوظائف وتدقيق وتحديث المسميات الوظيفية والوصف الوظيفي بشكل علمي يتناسب مع المعايير الدولية والهيكل التنظيمي في الجامعة.
- تحليل الاحتياجات التدريبية وإلحاق موظفي الجامعة بالدورات التدريبية اللازمة لتحسين إنتاجية الموظف والزيادة من قدراته وتطوير مهاراته وإعداد الخطة التدريبية.
- زيادة درجة الولاء والانتماء للعاملين والعمل على تدعيمها وتوفير مناخ مناسب للعمل، وتحقيق الانسجام لرفع مستوى الأداء ومستوى الإنتاجية.
- متابعة تجديد عقود العاملين في الجامعة وذلك بعد التأكد من استيفائهم للشروط طبقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.
- ترصيد جميع أنواع الإجازات والمغادرات الواردة للقسم وحوسبتها وإجراء ما يلزم بشأنها من حيث فرزها وحفظها ومتابعة اوقات الحضور والمغادرة.
- المشاركة في إعداد اللوائح والتعليمات والسياسات والخطة الاستراتيجية. والاشراف على تطبيق السياسات واللوائح والقرارات الصادرة من الادارة العليا.
- إنشاء وتنظيم ملفات وسجلات العاملين في الجامعة والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة وحفظ الوثائق الخاصة بهم والقرارات الصادرة بشأنهم، و انشاء قاعدة بيانات بالعاملين في الجامعة.