1-تنظيم “اللقاء التعريفي وجولة في الحرم الجامعي” لاستقبال الطلبة الدوليين الجدد في بداية كل فصل دراسي.
2-مساعدة الطلبة بالاندماج في الحياة الجامعية للاستفادة من كل ما تقدمه لهم من خدمات وانشطة وذلك بالتواصل والتعاون مع مختلف الإدارات والأقسام في الجامعة.
3- توجيه الطلبة الدوليين من الاستفادة من الخدمات المقدمة من الجامعة مثال: البطاقة الجامعية –البطاقة الذكية – اصدار خطابات اثبات الطالب للعبور من مسار الطلبة على جسر الملك فهد –صندوق دعم الطالب …الخ.
4- توفير المعلومات اللازمة للمتقدمين من خارج مملكة البحرين الراغبين في الالتحاق بالجامعة.
5- اصدار خطابات قد يحتاجها الطالب لإنجاز معاملاته الرسمية بالتعاون مع الأقسام المعنية وحسب لوائح وسياسات الجامعة.
6- تقديم الرعاية الصحية من قبل العيادة الطبية الموجودة في الجامعة.