تقدم الجامعة مساعدات مالية لمساعدة الطلبة المتعثرين ماليا لتكملة المرحلة الجامعية، حيث أن هذه المساعدات المالية تساعد الطلبة على تحقيق أهدافهم الأكاديمية. ويمكن للطلبة التقدم بطلب للحصول على المساعدات المالية من خلال استكمال استمارة طلب الاستفادة من خدمات صندوق الطالب المتاحة من إدارة شؤون الطلبة على نظام الخدمات الطلابية ضمن المهلة المحددة. وتجتمع لجنة صندوق دعم الطالب وتقدم مساعدات للطلبة الذين يتقدمون بطلب للحصول على مساعدات مالية وفقا لاحتياجاتهم ووفقاً لسياسة وشروط صندوق دعم الطالب المبينة أدناه. وتتلقى الإدارة قرار اللجنة وتبلغ مقدم الطلب بالقرار النهائي للجنة ويعتبر هذا القرار نهائياً ولا يمكن الطعن فيه.
شروط التقديم لصندوق دعم الطالب:
الطلبة المستجدين:
ضرورة تثبيت تسجيلهم بالجامعة والحصول على رقم جامعي قبل التقديم
ان لا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية عن 75%
ان لا يكون الطالب مكفول او يتلقى دعم او كفالة من اي جهة اخرى
احضار جميع الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد للإعلان
الطلبة المنتظمين بالجامعة:
ان لا يقل معدل الطالب التراكمي عن 70%
ان لا يكون الطالب مكفول او يتلقى دعم او كفالة من اي جهة اخرى
احضار جميع الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد للإعلان
المستندات المطلوبة للتقدم لصندوق دعم الطالب:
1. رسالة توضيح سبب التقديم لصندوق الطالب ونسخة من البطاقة الذكية
2. نسخة من شهادة راتب ولي الأمر أو الطالب إذا كان الطالب كفيل نفسه
3. نسخة من كشف حساب ولي الأمر، لا يقل عن (3) أشهر أو الطالب إذا كان الطالب كفيل نفسه
4. ما يثبت عدم قدرة ولي الأمر على العمل أو عجزه نظراً لظروفه الصحية (ان وجد)
5. ما يثبت من الالتزامات المالية على ولي الأمر أو الطالب إذا كان الطالب كفيل نفسه (قروض مالية، عقود إيجار)
6. أي وثائق أخرى تثبت مصاريف ذكرها الطالبة في رسالة سبب التقديم للصندوق