نظمت كلية الآداب والعلوم مجموعة من المحاضرات وورش العمل قدمها مجموعة من الخبراء، حيث استضاف قسم التصميم والفنون الدكتور آلبرت فاخوري رئيس مجلس الاعتماد الدولي للهندسة المعمارية والتصميم CIAAD لمناقشة أهداف التنمية المستدامة 2030، الذي قدم محاضرة حول العلاقة بين الجوانب الاكاديمية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. انطلاقاً من حرص القسم على في نشر الوعي حول القضايا العالمية الملحة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واستضاف القسم كذلك المصممة المرموقة آنا إليا بانتوجا Anna Elia Pantoja من شركة PRECIOSA GROUP العالمية، في محاضرة استثنائية بعنوان: “الالهام في الحلول الابتكارية لتصميم الاضاءة”، سلطت المحاضرة الضوء على التحولات الجذرية في عالم تصميم الإضاءة، حيث لم تعد الإضاءة مجرد حاجة وظيفية، بل أصبحت عنصرًا حيويًا في التعبير الجمالي، الاستدامة البيئية، والابتكار التكنولوجي، كما تناولت أبرز الاتجاهات الحديثة والتقنيات الرائدة في تصميم الإضاءة، مع استعراض حالات دراسية لمشاريع ريادية حول العالم. كما ألقت المصممة الضوء على كيفية دمج الفن بالوظيفية في تصميم الإضاءة، ما يتيح تحقيق حلول إبداعية تتميز بالكفاءة والجمال معًا.
بالإضافة إلى استضافة الأستاذ خليل القاهري الخبير في ميدان ريادة الأعمال والإعلان، حيث قدم محاضرة شيقة حضرها عدد كبير من طلبة برنامجي البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي وأعضاء الهيئة الأكاديمية، ركزت على تحديات وفرص المصممين في عالم ريادة الأعمال والفجوة بين التصميم وريادة الأعمال والحلول المرتبطة بمزج الإبداع بالأعمال وآليات خوض المنافسة، ومهارات التفكير الاستراتيجي وإدارة الموارد والقدرة على التفاوض والإقناع وفهم السوق من خلال معرف احتياجات العملاء واستثمار التكنولوجيا وأهمية التفكير خارج الصندوق.
وأخيراً استضاف القيم الأستاذ طارق الكندي الخبير في ميدان التسويق والإعلام الجديد، حيث قدم محاضرة شيقة حضرها عدد كبير من طلبة برنامجي البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي وأعضاء الهيئة الأكاديمية، ركز فيها على (الإعلام الجديد والإعلامي الشامل) وأهمية الإعلامي الشامل في التسويق، ومن هم المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي وما هي مميزاتهم، وماذا تحتاج الشركات من موظفيها في العصر الرقمي، وأهم المهارات المطلوبة لذلك وتأثير ذلك على سوق العمل، والفرص الجديدة المرتبطة بذلك